أ.د/ أحمد بيومي

New

أ.د/ أحمد بيومي

رئيس جامعة مدينة السادات - رئيس المؤتمر

إيمانا من جامعة مدينة السادات بالعمل العربي المشترك في إطار وحدة الدين واللغة والثقافة والتاريخ والمصير نحو تحقيق مستقبل مشرق لأبنائنا يرتكز على طموحات رائدة، ورؤى مبتكرة فاعلة؛ فقد انضمت الجامعة لاتحاد الجامعات العربية في 11/4/2016م؛ لتعمل في إطار العمل المؤسسي للجامعات العربية.

سعيا من الجامعة لأن تكون مؤسسة علمية دولية؛ فقد عزمت على العمل في المجال الإقليمي العربي كبداية لانطلاقة دولية، وكان الطريق ممهدا في مجال نظم ضمان الجودة التي تطبقها الجامعة وتلتزم بها برامجها الأكاديمية التي تقدمها لطلابها في المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا.

 وقد عملت الجامعة على استضافة مقر (جمعية إدارات ضمان الجودة) التابعة لاتحاد الجامعات العربية، والتي تم افتتاحها في 14 أكتوبر 2019م؛ تنفيذا لقرار المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية المنعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 21-22 مارس 2019، وسعت لتوفير كافة سبل الدعم للجمعية لتتمكن من دعم نظم ضمان الجودة والتطوير المستمر، وتحقق أهدافها.

وفي هذه المناسبة نثمن دور مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر التابع مباشرة لرئيس الجامعة؛ لعمله الدؤوب لتطبيق نظم ضمان الجودة الشاملة، وتقديم خدمات مميزة ترقى بمؤسسات الجامعة وخدماتها التعليمية والبحثية والمجتمعية، وتمكنها من تأهيل خريج قادر على مواكبة احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي والمنافسة فيه. ومن الجدير بالذكر حصول ثلاث مؤسسات بالجامعة وبرنامج على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك من مجموع ثمان مؤسسات بالجامعة يحق لها التقدم للاعتماد، وتقدمت مؤسسة للاعتماد هذا العام.  

كما حصلت الجامعة على شهادتين دوليتين في مجال التطوير الإداري طبقا للمواصفة الدولية (ISO9001:2015) إحداهما للجامعة وكلياتها ومعاهدها والأخرى لمركز ضمان الجودة والتطوير المستمر ووحداته التابعة بالكليات والمعاهد. هذا بالإضافة إلى حصول ستة معامل بالجامعة على الاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد (EGAC) طبقا للمواصفة الدولية القياسية (ISO 17025:2005) وتقدم معمل سابع للحصول على الاعتماد هذا العام.